الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفيه التخلص من الحبوب في الوجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غــــلا روحــــي
نـائـبة الـمـديـرة
نـائـبة الـمـديـرة
avatar

عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 23/03/2012

مُساهمةموضوع: كيفيه التخلص من الحبوب في الوجه    الخميس مايو 17, 2012 9:06 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي ماله دخل بهاذا القسم
بس حطيتووو للافاده

ان شاء الله يفيدكم


وهيا مجربه

تحلمين ببشرة صافية لامعة جميلة، خالية من الحبوب التي تؤرقك وتحجب جمالك، عزيزتي لا تقلقي نقدم لك بعض النصائح الطبية والوسائل الطبيعية التي تعيد جمال وجهك وتخلصك من الحبوب وآثارها نهائيًا - بإذن الله.

في البداية يؤكد الدكتور «سبيرو فاخوري» في كتابه «موسوعة المرأة الطبية» أهمية:
1 - عدم الانسياق وراء الدعايات والإعلانات في الصحف والتليفزيون، عن مختلف المستحضرات، من مراهم، ومساحيق لمعالجة حب الشباب؛ لأنها تحتوي على مواد كيماوية تؤذي البشرة.

2 - لا تجربي أي مستحضرات قام بتجربتها غيرك، وإنما عليك استشارة الطبيب أولاً.

3 - لا تجعلي الخوف والقلق يسيطران عليك، واطمئني أن حب الشباب لا يترك أية آثار بعد العلاج.

4 - لا تعبثي بالحبوب بدلكها، أو نبشها بأصابعك؛ لأن هذا يثير الجراثيم، وينقلها من مكان إلى آخر في الوجه.

ويقدم لك خبراء التجميل بعض الوسائل الطبيعية لمعالجة حب الشباب، ولكن عليك عزيزتي المداومة والصبر حتى تلمسي النتيجة.

الزبادي: يدخل الزبادي في كثير من مستحضرات العناية بالبشرة، خاصة الأقنعة، وذلك لمفعوله المرطب والمغذي للبشرة، ويمتاز بأنه يساعد على زوال بقع الوجه والحبوب، لذا يستخدم كمنظف جيد للبشرة الدهنية، ويدهن به الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

البقدونس: يستخدم منقوعه أو بذوره إذا وضعت في الماء، وغُليت لمدة ربع ساعة في تنظيم البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور «حب الشباب»، وله أثر فعَّال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والأتربة المترسبة.

الليمون: يمزج عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد، ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بماء دافئ، وتكرر هذه العملية لمدة 15 يومًا، وسوف تقل الحبوب تدريجيًا، أيضًا مسح البشرة بقشرة الليمونة الداخلية (البيضاء) قبل غسلها بالماء يقلل الحبوب، كما يمكن مزج ملعقة ليمون وملعقة قرفة مطحونة ووضع المزيج على المنطقة المصابة بالحبوب

قشر البرتقال: يطحن قشر البرتقال مع بعض الماء ويوضع على الوجه، أيضًا يمكن وضع عصير برتقالة مع ملعقة عسل بعد أن يسخن على النار، ويقلب مع البرتقال، ويوضع على الوجه بعد أن يبرد، وهذا القناع مفيد لعلاج الحبوب، ولكل أنواع البشرة.

العسل والقرفة: تمزج ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة، ويوضع المزيج على المنطقة المصابة بالحبوب قبل النوم ويغسل في الصباح، وستختفي الحبوب إذا استخدم هذا القناع بانتظام لفترة.

ويؤكد خبراء التجميل أهمية تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة لما له من أثر واضح كمضاد لبقع البشرة والشوائب، ويعمل على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام.





نصائح لعلاج حبوب الوجه



الوقاية دائما خير من العلاج لذا نستعرض معكم اهم 3 نصائح للوقاية وعلاج مشكلة حب الشباب او حبوب الوجه ، فالحصول على وجه نظيفٍ وصافٍ وخالٍ من العيوب ،

يعتمد بشكل كبير على الحيل الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتقليل أو تجنّب حب الشباب.

غسل الوجه بالماء:
فغسل الوجه بشكل منتظم هي النصيحة الأساسية والأكثر فعالية لمنع حب الشباب وتقليل الحبوب الموجودة بالفعل. فحب الشباب ينتج عن تراكم الأوساخ والزيت على الوجه ، وتتسرّب الأوساخ والزيوت إلى المسام وتحفّز الالتهاب ونمو الجلد غير الطبيعي. ولمنع وتجنّب حدوث ذلك ، عليك دائماً أن تغسلي وجهك مرّتين يومياً على الأقل بمياه نظيفة أو بمنظف معتدل خاص بالوجه ولا يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.
امتنعي عن لمس وجهك بيديك باستمرار ، فاليد هي أحد أكثر الأطراف الحاملة للبكتيريا في الجسم لأنها خط الدفاع الأول. وعند لمس الوجه ، قد تنتقل الأوساخ والبكتيريا من يدك إلى وجهك مما يؤدّي إلى ظهور حب الشباب.

ممنوع اللعب في الحبوب:
بما أن حب الشباب والبثور قد تسبّب الإحراج ، فقد تعمدين إلى العبث بها اعتقاداً منك أنها ستختفي. والحقيقة أن هذا الأمر سيؤدّي إلى انتشارها أكثر والتسبّب بالندوب. وأي بثرة يتم عصرها ستخلّف وراءها ندبة أو مساماً متوسّعة على الوجه تكون مرتعاً لتخزين الأوساخ ونمو بكتيريا جديدة. علاوة على ذلك ، حين تعصرين البثور ، فأنت تلمسين وجهك بيديك ممّا قد ينشر المزيد من البكتيريا على الوجه. وأفضل ما يمكنك القيام به هو ترك البثور وشأنها ، وسرعان ما ستختفي.

حمام البخار لا غني عنه:
من الطرق الجيدة لإخراج البكتيريا والأوساخ من المسام هي جلسة العناية بالوجه. يمكنك الذهاب إلى منتجع متخصّص والحصول على العلاج أو القيام بذلك في المنزل عن طريق تعريض الوجه للبخار بهدف فتح المسام ، مما يؤدّي إلى تنظيفها من الأوساخ. اغلي بعض الماء وقرّبي وجهك بصورة كافية بحيث يخترق البخار البشرة (احذري أن تحرقي وجهك)، فهذا سيؤدّي إلى فتح المسام. حين تنتهين ، اغسلي الوجه بالماء البارد ومنظّف الوجه لإزالة الأوساخ الزائدة والقضاء على البكتيريا.
إلى جانب هذه النصائح ، يمكنك أن تجرّبي حيلاً إضافية مثل استخدام العلاجات العشبية ، وتناول الأطعمة الغنيّة بالألياف ، وأخذ الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد ، إلا أن الحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب يعتمد في المقام الأول على العناية الجيدة بنظافة البشرة قبل أي شيء آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
» oяaиge
الـمـديـرة الـعـامـة
الـمـديـرة الـعـامـة
avatar

عدد المساهمات : 391
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
الموقع : ĵєĐĐαђ

مُساهمةموضوع: رد: كيفيه التخلص من الحبوب في الوجه    السبت مايو 19, 2012 12:40 am

عوافي يا عسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shgawh.com
غــــلا روحــــي
نـائـبة الـمـديـرة
نـائـبة الـمـديـرة
avatar

عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 23/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: كيفيه التخلص من الحبوب في الوجه    السبت مايو 19, 2012 1:31 am

منوووووووووووووووره



بس ان شاء الله تستفيدوو منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفيه التخلص من الحبوب في الوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شقاوة بنات :: .•. بنــوتآت شقاوة .•. :: عالم البنات-
انتقل الى: